أخبارمحلياتمواقيت الصلاه

“الفلك الدولي” يعلن عن متى موعد أول يوم رمضان ايطاليا 2024؟ وتوقيت شهر رمضان في ايطاليا

شهر رمضان الكريم أفضل شهر من شهور العام، فهو شهر ينشر البهجة والسرور بين الناس، ينتظره المسلمين من جميع أنحاء العالم لاغتنام بركاته والتقرب من الله عز وجل، ولهذا سنقوم بعرض موعد أول يوم رمضان ايطاليا، وسنقوم بعرض بعض المعلومات الخاصة بهذا الموضوع في الأسطر القادمة بشيء من التفصيل.

موعد أول يوم رمضان ايطاليا

ينتظر جميع المسلمين حول العالم حلول شهر رمضان الكريم، ويبحثون عبر محركات البحث المختلفة عن موعد حلول الشهر الكريم، وقد تبين أن موعد حلول شهر رمضان في إيطاليا في مساء اليوم الموافق 10 من مارس، وحتى مساء اليوم الموافق 8 من ابريل.

يمكن التنبؤ بموعد حلول الشهر الكريم بإحدى هاتين الطريقتين، أما على حسب الحسابات الفلكية، أو بالرؤية الشرعية لهلال الشهر الكريم، بعض الدول تعتمد على الرؤية الشرعية للهلال، وهذا عن طريق رؤية الهلال في يوم 29 من شعبان وتلك الدول هي الدول العربية، وبعض الدول تعتمد على البحوث الفلكية.

استعدادات ايطاليا للشهر الكريم

تستعد دولة إيطاليا لاستقبال هذا الشهر الكريم، كما أنها تساعد المسلمين وتعينهم على طاعة الله، حيث أن دولة إيطاليا تقوم بعمل تجهيزات وأماكن لصلاة التراويح، وتعديل بعض المواعيد كي تتماشى مع مواعيد الافطار بالنسبة للمسلمين.

يستغل المسلمين هذا الشهر الكريم لاغتنام رحمات الله والنفحات التي يرسلها الله لعباده، فيكثرون من دعائه ويتقربون اليه بكل عمل صالح.

يمكننا أن نقول إن شهر رمضان الكريم هو شهر البركة والخير على جميع المسلمين، فهو شهر يجمع بين الفرحة والسرور والعبادة والراحة النفسية، شهر يكثر فيه العادات الجميلة بين الناس مثل إقامة الولائم والعزائم، وتعليق الزينة وصنع اشهى المأكولات والمشروبات، وقضاء أغلب الوقت مع العائلة والاصدقاء والاقارب.

كما يبتعد كل مسلم عن فعل أي شيء يغضب الله، فالصيام ليس صياما عن الطعام والشراب فقط، بل هو صيام عن العادات السيئة والقبيح من القول والفعل، حتى صيام عن قول أي شيء غير الحق، أي أن هذا الشهر يعين الإنسان على التعود على فعل الخير، وهذا أفضل ما في هذا الشهر الكريم.

المصدر : السعودية نيوز

إغلاق