أخبارسياسة وعلاقات دولية

سلطات إسبانيا وإيطاليا واليونان تفكك شبكة دولية بسبب تزييف الأموال

قامت شرطة إسبانيا وإيطاليا واليونان بتفكيك منظمة إجرامية وزعت أكثر من مليون يورو على شكل أوراق نقدية مزورة، في عملية ألقي القبض فيها على 14 شخصا، وكما أفادت الشرطة الإسبانية، فإن الاعتقالات جرت في مدن برشلونة وروما ونابولي، وكان من بين المعتقلين الأشخاص الرئيسيون المسؤولون عن العصابة، حسبما قالت صحيفة 20 مينوتوس الإسبانية.

وفي إسبانيا، بدأ التحقيق فى نوفمبر 2023 بعد اكتشاف عدد كبير من الأوراق النقدية المزيفة من فئة مائة يورو في متاجر ببرشلونة.

من خلال اليوروبول، اتصل المحققون بقيادة مكافحة التزييف النقدي فى الكارابينيري، والتي بدورها فتحت تحقيقًا مفتوحًا منذ يناير 2023 في منظمة إجرامية مزعومة مقرها في نابولي وروما قامت بتصنيع وتوزيع هذه الأوراق النقدية من فئة 100 يورو.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم إنتاج الأوراق النقدية المزيفة من قبل عامل كان يعمل في عنوان يقع في وسط نابولي، لكنه انتقل لاحقًا للتهرب من الشرطة، إلى رييتي، وهي بلدية تقع بالقرب من روما.

وكان آخر مسؤولاً عن نقل كمية كبيرة من الأوراق النقدية المزورة إلى بطاقات الهوية المتجولة التي وضعت العملات المعدنية، بما في ذلك تلك التي تم اكتشافها في برشلونة، والتي كانت تعمل من منزلين.

وبالإضافة إلى برشلونة، حددت الشرطة بطاقات التنسيب في مدن بولونيا وبريشيا وكريمونا وكوزنسا وفلورنسا وفوجيا وليتشي وميلانو ونوفارا وبستويا وريجيو إميليا وفيرونا وفيتشنزا، وكذلك في باريس ، ونيس ومرسيليا وأثينا.

وتم القبض على أعضاء هذه امنظمة الإجرامية عدة مرات في مطار إلبرات وفي محطة حافلات نورد في برشلونة، حيث كانوا يعتزمون إدخال الأوراق النقدية المزيفة إلى كتالونيا ، عثرت الشرطة على حوالي 70 ألف يورو.

وتؤكد الشرطة أن الأوراق النقدية مصنوعة يدويا، وب”جودة عالية جدا”، وبأصباغ خاصة وعلامات مائية وعناصر مختلفة مصممة “للالتفاف” على آليات التوقف لآلات الدفع الآلية.

في 13 فبراير، وبالمعلومات التي تم جمعها أثناء التحقيق، نفذت شرطة إسبانيا وإيطاليا واليونان عملية متزامنة في جميع البلدان، مع سبع عمليات إدخال وعمليات تفتيش في مدن إيطالية وإسبانية.

وفي هذه العملية، ألقي القبض على 6 أشخاص في إيطاليا، وواحد في اليونان واثنان في برشلونة، من بينهم زعيم مجموعة توزيع الأوراق النقدية.

وفي إيطاليا، تم إجراء الإدخالات وعمليات البحث في نابولي وبريشيا ورييلتي وروما.

وفي إسبانيا، تمت إدارة العملية من قبل المحكمة المركزية للتعليم رقم 1 التابعة للمحكمة الوطنية، التي أصدرت قرارًا بسجن المعتقلين في برشلونة.

وتؤكد الشرطة أن السلطات الإسبانية والإيطالية أصدرت مذكرات اعتقال أوروبية بحق أشخاص آخرين

المصدر : اليوم السابع

إغلاق